40 نائبا بريطانيا مستعدون لإعلان عدم الثقة برئيسة الوزراء

كشفت صحيفة صنداي تايمز البريطانية ان 40 نائبا في البرلمان البريطاني من حزب المحافظين الحاكم الذي تقوده رئيسة الوزراء تيريزا ماي وافقوا على التوقيع على رسالة تعلن عدم الثقة بالأخيرة.

وقالت الصحيفة في عددها اليوم إن رئيسة الوزراء المحاصرة تواجه معركة على ثلاث جبهات في اعقاب اسبوع اخر من الاضطرابات لدى حزب المحافظين بعد ان اصبحت وزيرة التنمية الدولية بريتي باتيل ثاني وزيرة بريطانية تستقيل من منصبها فيما يواجه نائب ماي دامين غرين ووزير الخارجية بوريس جونسون ضغوطات لتقديم استقالتيهما.

واعتبرت الصحيفة أن ماي تواجه “منعطفا” هذا الشهر في وقت يحذر فيه مسؤولون وسياسيون اوروبيون كبار من ان محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي دخلت “وضع ازمات” حيث من المستبعد التوصل إلى اتفاق اولي بهذا الشان في كانون الاول المقبل كما كان متوقعا ومن الممكن ان يؤءجل الى اذار القادم.

ويقل عدد النواب الموقعين على الرسالة بثمانية عن العدد اللازم لإجراء انتخابات لرئاسة حزب المحافظين وهي الآلية التي يمكن بها عزل ماي من رئاسته واستبدالها بآخر.

وتواجه ماي صعوبة في الحفاظ على موقعها في حزبها منذ الانتخابات المبكرة التي جرت في الثامن من حزيران الماضي وأسفرت عن فقدانها أغلبيتها في البرلمان فيما تضررت حكومتها من عدة فضائح طالت وزراء فيها كما تعاني من انقسامات بشأن كيفية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد الاستفتاء الذي اجري في حزيران عام 2016.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
 
مشاركة الخبر