الغارديان: إعلان بومبيو حول المستوطنات الإسرائيلية “مروع ومخز”

أكدت صحيفة الغارديان البريطانية أن إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة يمثل “أمراً مروعاً ومخزياً” إضافة إلى أنه لا يمكنه أن يغير القانون الدولي بهذا الخصوص.

ولفتت الصحيفة في مقال لها إلى أن واشنطن بذلت كل ما في وسعها لمساعدة “إسرائيل” ومعاقبة الفلسطينيين حيث نقلت سفارتها إلى القدس المحتلة وأوقفت تمويلها لوكالة الأونروا إلى جانب قرارها حول الجولان السوري المحتل مشيرة إلى أن الإدارة الأميركية قامت بهذه الاشياء من أجل دعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وحذرت الصحيفة من أن هذا الإعلان الخاص بالمستوطنات هو أحدث جهود إدارة ترامب للقضاء على أسس يكفلها القانون الدولي ولكن رغم ذلك تبقى كل محاولات الرئيس الأميركي غير قادرة على تغيير هذا القانون فهذه المستوطنات ستبقى غير قانونية.

وكان بومبيو جدد في مؤتمر صحفي أمس الأول انحياز الولايات المتحدة السافر لكيان الاحتلال الإسرائيلي حيث أعلن أن الإدارة الإميركية لا تعتبر المستوطنات الإسرائيلية متعارضة مع القانون الدولي متجاهلا بذلك كل القرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن 2334 لعام 2016 الذي يطالب الاحتلال بوقف فوري لكل عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 
مشاركة الخبر