اعتقال أكثر من عشرة آلاف شخص منذ اندلاع الاحتجاجات في الولايات المتحدة

اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من عشرة آلاف شخص خلال الاحتجاجات التي اندلعت منذ أكثر من أسبوع تنديداً بجريمة قتل المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد على يد ضابط شرطة في ولاية مينيسوتا.

وذكرت أسوشيتد برس أن لوس أنجلوس شهدت نحو ربع الاعتقالات تليها نيويورك ودالاس وفيلادلفيا.

واستخدمت شرطة نيو أورليانز الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين وجاء في بيان شرطة المدينة اليوم أن الشرطة أطلقت مساء أمس الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وبدأت الاحتجاجات في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا بعدما أظهر مقطع فيديو فلويد وهو يجاهد للتنفس بينما يجثو شرطي أبيض بركبته على رقبته حتى لفظ أنفاسه فيما ساعده عدة ضباط شرطة على تنفيذ الجريمة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هدد بعد توسع رقعة الاحتجاجات باستخدام القوة العسكرية غير المحدودة لقمعها فيما قتلت الشرطة الأمريكية عشرة أشخاص خلال المظاهرات التي شملت نحو 140 مدينة أمريكية في حين أكدت العديد من الصحف الأمريكية أن ترامب فشل مجدداً في مواجهة وحل المشاكل المزمنة والمتراكمة التي تشهدها الولايات المتحدة.

وكشفت تسجيلات فيديو تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن مروحيات عسكرية أمريكية حلقت على ارتفاع منخفض لتفريق المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشوارع احتجاجا على مقتل جورج فلويد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

Sama TV

 

 

مشاركة الخبر