أخبار كورونا حول العالم..

لم تعد الحياة كما عهدناها سابقاً، منذ اليوم الأول لظهور فيروس كورونا بدأ روتين الحياة اليومي بالتغيّر، فما هي آخر أخبار (كوفيد_19)؟

إليكم معلومات عن عدد الحالات في مجموعة من دول العالم، وبعض الدراسات والتصريحات المرتبطة بفيروس كورونا.. 

مصر:

سجلت وزارة الصحة والسكان المصرية 119 إصابة جديدة و16 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في مصر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد في بيان “إن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس لغاية اليوم بلغ 103198 إصابة و5930 حالة وفاة”.

وأشار مجاهد إلى خروج 400 شخص من المشافي بعد أن تماثلوا للشفاء ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 96494 حالة لغاية الآن.

البرازيل:

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 1031 حالة وفاة و33413 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونقلت رويترز عن الوزارة قولها في إحصائية جديدة أن “إجمالي الإصابات بالفيروس التي تم تسجيلها في البرازيل وصل لغاية الآن إلى 4810935 وحالات الوفاة إلى 143962 حالة”.

يشار إلى أن البرازيل تحتل المركز الثالث من حيث الدول الأكثر تضررا بفيروس كورونا من حيث الإصابات والوفيات بعد الولايات المتحدة والهند وفقا لموقع وورلد ميتر الأمريكي.

المكسيك: 

أعلنت وزارة الصحة المكسيكية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 743216 والوفيات إلى 77646 حالة بعد تسجيل 5053 إصابة و483 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة .

ورجحت الوزارة أن تكون الأعداد الحقيقية أكبر بكثير بسبب قلة اختبارات الكشف عن الفيروس في المكسيك التي سجلت ثامن أكبر حصيلة للإصابات بكورونا في العالم ورابع أكبر عدد وفيات بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.

ألمانيا:

وفي ألمانيا أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية تسجيل 2503 إصابات و12 وفاة جديدة بالفيروس ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 291722 والوفيات إلى 9500 .

الصين: 

وفي الصين قالت اللجنة الوطنية للصحة إن البر الرئيسي الصيني سجل 12 إصابة جديدة بالفيروس أمس انخفاضا من 19 حالة في اليوم السابق مشيرة إلى أن كل الإصابات الجديدة لوافدين من الخارج.

وبهذه الإصابات الجديدة يكون العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني بلغ 85414 حالة بينما ظل عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

روسيا:

أعلنت روسيا عن تسجيل 8945 إصابة و169 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية ما يمثل أكبر عدد إصابات يومية منذ 12 حزيران عندما تم تسجيل 8987 إصابة.

وذكرت غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار الفيروس في روسيا في تقريرها اليومي أن إجمالي عدد الإصابات في البلاد بلغ 1185231 منها 20891 حالة وفاة و200098 حالة نشطة فيما تماثل 5985 مريضا للشفاء منذ أمس ليبلغ إجمالي عدد المتعافين 964242 شخصا.

ولفتت إلى أن الإصابات الجديدة تتوزع بين كل أقاليم روسيا الـ 85 مشيرة إلى عدم ظهور أعراض الإصابة لدى 1ر27 بالمئة من المرضى الجدد.

كورونا مقارنةً بغيره:

بالمقارنة مع الأوبئة الأخرى التي ظهرت في القرن العشرين، ما تزال الوفيات الناجمة عن "كوفيد-19" جزءا صغيرا من تلك الناتجة عن الإنفلونزا الإسبانية والإيدز بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم نقلاً عن الإندبندنت.

ولا يعطي معدل وفيات فيروس كورونا الحالي أي مؤشر على التباطؤ، مع بقاءه ثابتا نسبيا منذ أبريل/نيسان.

وبالمعدل الحالي، من غير المرجح أن تتجاوز وفيات فيروس كورونا ذروة الوفيات السنوية للإيدز.

وبينما تستمر الوفيات العالمية في الارتفاع بشكل مضطرد، تتسارع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في أكثر من 70 دولة حول العالم.

وتقع غالبية هذه البلدان في نصف الكرة الشمالي، حيث يخشى الخبراء أن تؤدي برودة الطقس إلى المزيد من الوفيات.

 

 

لقاح فيروس كورونا:

 أنهى الخبراء في مركز "فيكتور" الحكومي الروسي لعلم الفيروسات والتكنولوجيات البيولوجية مرحلة ثانية من الاختبار السريري للقاحه ضد "كوفيد – 19".

صرحت بذلك رئيسة هيئة "روس بوتريب نادزور"  (الرقابة على الاستهلاك) الروسية، آنا بوبوفا، التي قالت إن الاختبارات السريرية للقاح اختتمت، مشيرة إلى عملية التطعيم باستخدام اللقاح الجديد ستكون طوعية، وقد تكون إجبارية في حال تطعيم من له علاقة بأخطار مهنية.

وقال ناطق باسم مركز "فيكتور" إن المرحلة الثالثة لاختبار اللقاح تقضي بمشاركة ما لا يقل عن 3 آلاف متطوع.

وأشار العلماء في المركز إلى أن نتائج الاختبارات  ستنشر عما قريب في المجلات العلمية الأجنبية، وقد تولت المرافق الإنتاجية التابعة للمركز إنتاج نوعين من لقاح "أبي واك كورونا".

يذكر أن لقاح "أبي واك كورونا" يعد لقاحا ثانياً اختبر بنجاح على البشر، وكان لقاح "سبوتنيك – V من تصنيع مركز "غاماليا"  أول لقاح من هذا النوع  تم تسجيله في أغسطس الماضي.

إن فيروس كورونا يوجب على الجميع مراعاة قواعد السلامة وأهمها بحسب الباحثين التهوية وأقنعة الوجه، للحد من انتشارالفيروس. 

 

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 

مشاركة الخبر