ذهبية لسورية في الفروسية .. فرسان سورية رقم صعب في المحافل الدولية
  • 2022-07-02

حضرت سورية وبقوة  في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022 بنسختها التاسعة عشرة ,بنخبة من الأبطال الذين حققوا ذهبيتين وفضية في اليوم السابع منها بثلاثة ألعاب هي الملاكمة و الفروسية والوثب العالي , حيث شاركت سورية  مساء الـ25 من حزيران بدورة الألعاب هذه في ملعب ميلود هدفي الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية.

سفراء سورية الرياضيون لم يرضوا العودة إلى الديار دون أن يبصموا في الدورة , حيث لمعت الميداليات البراقة على صدور الرياضيين السوريين ورفع علم الوطن عالياً وعزف النشيد الأغلى .

بفوزه على الصربي.. ملاكمنا غصون يضمن أولى ميداليات سورية في دورة المتوسط 

حقق لاعب منتخبنا الوطني للملاكمة أحمد غصون فوزاً مهماً على منافسه الصربي ميميك بنتيجة ٢-١ في منافسات وزن 75 ضمن منافسات دورة العاب المتوسط المقامة حالياً في وهران الجزائرية.

فوز غصون جاء حاسماً وجديراً أمام خصمه فأنهى الجولتين الأولى والثانية لمصلحته بينما ذهبت الثالثة لمصلحة منافسه ليتأهل إلى الدور نصف النهائي حيث سيواجه الملاكم الفرنسي فيندرو.

وبهذا الفوز ضمن غصون أولى ميداليات سورية في هذه الدورة علماً أن غصون هو صاحب ذهبية وزنه في النسخة السابقة لدورة المتوسط في إسبانيا.




ذهبية لسورية في الفروسية .. فرسان سورية رقم صعب في المحافل الدولية

تقدم منتخبنا المؤلف من الفرسان شادي غريب وأحمد حمشو وليث علي وعمرو حمشو على منتخبات أوروبية وأفريقية وآسيوية مؤكدين أن فرسان سورية رقم صعب في المحافل الدولية.

حيث حقق منتخب سورية لقفز الحواجز الميدالية الذهبية للفرق في دورة البحر المتوسط المقامة حالياً في مدينة وهران الجزائرية. 

وهذه هي المرة الثانية بتاريخ دورة البحر المتوسط التي تحصد فيها فروسيتنا ميدالية بمنافسات الفرق حيث كانت الميدالية الأولى هي فضية الدورة العاشرة التي استضافتها اللاذقية عام 1987.

ويشارك منتخبنا في منافسات الفردي في وقت لاحق.




فضية لسورية في دورة المتوسط بمسابقة الوثب العالي

حقق لاعب منتخب سورية لألعاب القوى الميدالية الفضية في مسابقة الوثب العالي في دورة المتوسط المقامة حالياً في مدينة وهران الجزائرية.

ووثب غزال لارتفاع 222 سم ليحقق ميدالية فضية لسورية علماً أن هدفه كان المحافظة على لقبه كبطل للمسابقة في الدورة السابقة التي أقيمت في “تاراغونا الاسبانية 2018” ولكن مع تحديات أكبر في وهران 2022 حيث تقدم على منافسين أوروبيين أقوياء في مقدمتهم الإيطالي ماركو والتركي ألبيرن والقبرصي فاسيليوس والفرنسيان ناثان وباستين.

 



يشار إلى أن فرسان سورية على موعد مع إنجاز جديد غدا الأحد في منافسات الفردي وكلهم تصميم وإرادة على زيادة غلة الميداليات لتضاف إلى خزائن الرياضة السورية بينما تختتم مشاركتنا بعد غد الاثنين عبر الرباع صاحب برونزية أولمبياد طوكيو البطل معن أسعد 


ويذكر أنه تشارك 26 دولة من أوروبا وإفريقيا وآسيا، وهي الدول المطلة على البحر المتوسط في النسخة ال 19 من دورة ألعاب البحر المتوسط، ، يتنافسون في 19 رياضة وهي: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية .