تطبيقات الرسائل المجهولة كيف تحصد الاموال ؟؟
  • 2022-07-20

وفق صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية نشرت الصحفية " Valeriya Safronova"  مقالاً بعنوان " لماذا لا نكون صادقين إلا عندما نكون مجهولين؟" في 18 تموز 2022.

ذكرت من خلاله  أنه كل بضع سنوات ، يدخل تطبيق جديد للرسائل المجهولة إلى المداولة، يكتسب بسرعة قاعدة معجبين واستثمارات واهتمام إعلامي، ثم يخرج هذا التطبيق خارج الخدمة. عادةً ما يكون السبب هو خليط من التنمر غير المقيد أو المضايقات أو المعلومات المضللة التي تنشط داخل هذا التطبيق.

ومع ذلك، يستمر ذلك النوع من التطبيقات في الظهور. واحدة من أحدث التطبيقات الوافدة هي  تطبيق NGL  والتي تدعو المستخدمين إلى التماس أسئلة وتعليقات مجهولة من متابعيهم على Instagram أو Twitter أو Facebook أو أي مكان آخر. يوضح الموقع الإلكتروني للتطبيق أن NGL "تعني عدم الكذب".

خلال شهر حزيران والنصف الأول من حزيران، تم تنزيل تطبيق  NGL حوالي 3.2 مليون مرة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لشركةSensor Tower ، لتحليل التطبيقات، وقالت تلك الشركة إنه كان عاشر تطبيق تم تنزيله في متاجر Apple و Google Play في شهر حزيران.

وذكرت أستاذة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا " Sherry Turkle": " أن التطبيقات التي تجمع الأسرار، تقوم بتوزيعها في الوقت نفسه البيانات الخاصة لمستخدميها، في الواقع، يذهب تطبيق  NGL  الذي بدأ في تشرين الثاني والعديد من التطبيقات التي تشبهه، ، إلى أبعد من ذلك، حيث يقدم للمستخدمين تلميحات حول المستجيبين مقابل 9.99 دولارًا في الأسبوع.

في النهاية، جعلت التطبيقات معلومات وأسرار الأفراد سلعة لكي تكسب منها المال، قد تكون وسائل التواصل الإجتمال قد عززت فرضية الوحدة والواقع المجهول. وقد تتحمل الذنب الأكبر في ذلك.

شاركنا برأيك في التعليقات عن رأيك في هذه التطبيقات، وتحدث لنا عن تجربتك معهم؟