الأمين العام للانتـــربول: الهند تلعب دوراً مركزياً في عمليات مواجهة الجريــــمة العالمـــــية
  • 2022-10-19

قال الأمين العام للإنتربول، يورغن شتوك، يوم الإثنين، قبيل انعقاد الدورة 90 للجمعية العامة للإنتربول، إن الهند تلعب دورًا نشطًا للغاية في مجموعة من العمليات العالمية التي ينسقها الإنتربول.

هذا وستنعقد الدورة 90 للجمعية العامة للإنتربول في الفترة من 18 إلى 21 تشرين الأول / أكتوبر، وستحضر الاجتماع وفود من 195 دولة عضو في الإنتربول تضم وزراء، وكبار ضباط الشرطة.

وقال يورجن ستوك خلال مؤتمر صحفي "أود أن أبدأ بالقول إنني سعيد للغاية لأننا هنا في نيودلهي لحضور الدورة التسعين للجمعية العامة، خاصة وأن هذا يتزامن مع احتفالات الهند بمرور 75 عامًا على الاستقلال".

الجمعية العامة التي تستمر أربعة أيام هي الهيئة الإدارية العليا للإنتربول وتجتمع مرة واحدة في السنة لاتخاذ القرارات الرئيسية المتعلقة بعملها.

وقال الأمين العام شتوك إنه سيتناول خلال الأيام المقبلة مجموعة من قضايا الأمن العالمي وكيف يمكن معالجتها.

وذكر ستوك "تجني شبكات الجريمة المنظمة مليارات الدولارات، وحقيقة أن أقل من واحد في المائة من التدفقات المالية العالمية غير المشروعة يتم اعتراضها واستعادتها - أو بالأحرى، تقريبًا 99 في المائة من الأصول المسروقة لا تزال في أيدي المجرمين - ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق كبير للجميع ".

وتابع "اليوم، بضغطة زر، يمكن للشرطة في أي مكان في العالم أن تتحقق على الفور من 19 قاعدة بيانات عالمية للإنتربول تحتوي على 126 مليون سجل بما في ذلك ملفات تعريف الحمض النووي وصور التعرف على الوجه. يتم فحص قواعد بياناتنا أكثر من 20 مليون مرة كل يوم - وهو ما يعادل حوالي 250 عملية بحث في الثانية ".

وحول دور الهند في المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الإنتربول)، قال ستوك: "تلعب الهند بالفعل دورًا نشطًا للغاية في مجموعة من العمليات العالمية التي ينسقها الإنتربول".