استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة واعتقال العشرات خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية
  • 2023-11-08

استشهد فلسطينيان وأصيب واعتقل العشرات اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على شابين فلسطينيين قرب بلدة بيت عنان شمال القدس، ما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح، فيما اقتحمت بلدات سعير ونعيم ودورا والسموع والظاهرية في الخليل وكفر نعمة وبيتونيا في رام الله وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أسفر عن استشهاد فلسطيني وإصابة خمسة آخرين بجروح والعشرات بحالات اختناق، كما اعتقلت 28 فلسطينياً.

وفي سياق متصل، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال برفقة جرافتين مخيم طولكرم وسط تحليق للطيران المسير وشددت حصارها عليه من جميع الجهات، وأطلقت الرصاص باتجاه الفلسطينيين، ما أدى إلى إصابة أربعة، فيما أصيب اثنان بشظايا صاروخ أطلقته مسيرة للاحتلال.

وفجرت قوات الاحتلال مسيرة مفخخة على سطح أحد المنازل، ما أدى إلى احتراق جزء من المنزل وإصابة اثنين من أهله، كما داهمت عدداً من المنازل وخربت محتوياتها وجرفت الشارع الرئيسي للمخيم وبعض أزقته وخربت البنى التحتية فيه وأعمدة الكهرباء وعدداً من المحال التجارية.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال في المخيم، وأعلنت تكبيدها عدداً من الخسائر.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخميها برفقة جرافة ونشرت القناصة على أسطح عدد من المنازل، وجرفت الطرقات والبنية التحتية على أطراف المخيم ، وأحرقت أحد المنازل، فيما استهدفت المقاومة قوات الاحتلال وعدداً من آلياته عند شارع حيفا في جنين بصليات من الرصاص.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 19 فلسطينياً خلال اقتحامها عدة أحياء في الخليل وبلدات حزما وأبو ديس في القدس وبيت فجار في بيت لحم وصير في جنين وسنجل في رام الله ومخيم عقبة جبر في أريحا.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء الضفة الغربية جراء اعتداءات الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 371 شهيداً، بينهم 163 شهيداً منذ بدء عدوانه على قطاع غزة المحاصر في السابع من تشرين الأول الماضي.