كوبر يعلن قائمة منتخب سورية الأول بكرة القدم لمباراتي كوريا الديمقراطية واليابان بتصفيات كأس العالم
  • 2023-11-10

خلال مؤتمر صحفي عقد تحت قبة اتحاد كرة القدم اليوم بدمشق، أعلن المدير الفني لمنتخب سورية الأول بكرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر القائمة التي سيخوض بها منتخبنا مباراتي كوريا الديمقراطية واليابان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وضمت القائمة إبراهيم عالمة وأحمد مدنية وطه موسى وعمرو ميداني وثائر كروما وخالد كردغلي وسعد أحمد ومؤيد الخولي وعبد الرحمن ويس وعمرو جنيات ومحمد العنز وإيزاكيل العم وفهد اليوسف ومحمد عثمان وكامل حميشة وعمار رمضان ومحمود المواس وإبراهيم هيسار ومحمد الحلاق ومارديك مارديكيان وياسين سامية وعمر خريبين وعمر السومة.

ويفتتح منتخبنا التصفيات القادمة يوم السادس عشر من الشهر الجاري بلقاء منتخب كوريا الديمقراطية، بينما سيواجه منتخب اليابان في الحادي والعشرين من الشهر الحالي أيضاً، علماً أن السعودية الأرض الافتراضية التي سيخوض عليها منتخبنا مبارياته في التصفيات.

نظرة التفاؤل بدت واضحة على الأرجنتيني كوبر في الذهاب بعيداً بمنتخبنا بالتصفيات وصولاً إلى الهدف الأسمى، وهو انتزاع بطاقة التأهل إلى كأس العالم، وهو حلم لطالما انتظاره.

واستعرض كوبر فترة التحضيرات التي أجراها المنتخب خلال الفترة الماضية بما فيها من معسكرات تدريبية خارجية، حيث قال: ركزنا خلال تلك الفترة على إيجاد التوازن المطلوب بين لاعبي المنتخب والمحترفين القادمين من أندية خارجية والذين يتمتعون بمهارات فنية عالية مع أنديتهم، وذلك من خلال التأقلم لدخول نسيج المنتخب.

ولفت كوبر إلى أن القائمة النهائية التي تم الإعلان عنها اليوم تم انتقاؤها بدقة، وبعد متابعة للاعبين في أنديتهم وبعد تحليلات فنية استندنا فيها إلى معايير دقيقة، مبيناً أن اللاعبين يجتمعون اليوم على هدف واحد وهو انتزاع بطاقة التأهل بغض النظر عن قوة المنتخبات، وسأعمل ما بوسعي لتحقيق هذا الهدف، ولا سيما أن لاعبي المنتخب عازمون على الوصول إلى هذا الهدف.

ويلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وكوريا الديمقراطية وميانمار وتجري مباريات الدور الثاني (دور المجموعات) على طريقة الدوري من مرحلتين، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم التي ستقام في كندا والمكسيك وأميركا، وفي الوقت ذاته تحجز هذه المنتخبات مقاعدها في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

وتقام قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم خلال عام 2024، حيث سيتم توزيع المنتخبات الـ 18 المتأهلة إلى هذه المرحلة على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين سيتم تحديد المقعدين المباشرين المتبقيين لقارة آسيا عبر الملحق القاري، فيما سيكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.