أكثر من 24700 شهيد و62 ألف جريح ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 105
  • 2024-01-20

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب لليوم الـ 105 إلى أكثر من 24700 شهيد و62 ألف جريح.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان اليوم إن الاحتلال ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 142 شهيداً و278 جريحاً ما يرفع عدد الضحايا منذ بدء الاحتلال بعدوانه على القطاع في السابع من تشرين الأول الماضي إلى 24762 شهيداً و 62108 جرحى، مشيرة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبها ذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال قصف خلال الساعات الأخيرة مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى لاستشهاد 5 وإصابة العشرات.

وفي جنوبي القطاع استشهد فلسطينيان وأُصيب آخرون في قصف إسرائيلي على حي الأمل بمدينة خان يونس، فيما استشهد شقيقان جراء غارة لطيران الاحتلال المسيّر على حي عبسان شرق المدينة، كما تم انتشال 3 شهداء من منطقة قيزان النجار جنوبي المدينة.

وأُصيب عدد من النازحين جراء إطلاق طيران الاحتلال المُسير وابلاً من الرصاص عليهم في مستشفى الأمل ومقر جمعية الهلال الأحمر في مدينة خان يونس، كما قصف الاحتلال مربعاً سكنياً وتجارياً في منطقة البلد وسط المدينة.

وفي مدينة غزة، استشهد وأُصيب العشرات بعد قصف طيران الاحتلال منطقة غربي المدينة، كما واصل قصفه بالطيران والمدفعية المنازل في محيط مجمع الشفاء الطبي، فيما قصفت زوارقه بقذائف المدفعية مخيم الشاطئ.