51 شهيداً في اليوم الـ 203 من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 2024-04-27

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 5 مجازر في قطاع غزة المنكوب وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 51 شهيداً، و75 جريحاً.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن عدد ضحايا العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 34356 شهيداً، و77368 جريحاً، مشيرة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

طيران الاحتلال استهدف خلال الساعات الأخيرة منزلاً ومبنى تابعاً للصليب الأحمر يؤوي نازحين في شارع الوحدة بحي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد خمسة بينهم طفل وسيدة، وإصابة آخرين، كما استهدف حي الزيتون جنوباً وحي التفاح شرقاً.

واستشهد فلسطيني بعد إطلاق الاحتلال النار عليه أثناء تواجده بأرضه الزراعية في منطقة الزهراء وسط قطاع غزة، كما قصفت مدفعيته مخيمي النصيرات والبريج ومنطقة الزوايدة بالتزامن مع نسف منازل ومنشآت في بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات، فيما تواصل الزوارق الحربية استهداف الصيادين والنازحين غرب مدينة دير البلح.

أما في رفح جنوب القطاع فقد استشهد صياد، وأُصيب آخر برصاص قوات الاحتلال أثناء عملهما قبالة ساحل المدينة، كما تمكنت طواقم الإسعاف والإنقاذ من انتشال جثمان شهيد في مخيم الشابورة من تحت أنقاض منزله الذي قُصف بغارة يوم السبت الماضي.