معرض الكتاب السوري يفتتح مساء اليوم في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق تحت عنوان “نقرأ لنرتقي”.
  • 2022-10-12
بأكثر من 1600 عنوان من إصداراتها في السنوات الأخيرة تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الكتاب السوري، الذي سيفتتح مساء اليوم في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق تحت عنوان “نقرأ لنرتقي”.

أشار الدكتور نايف الياسين مدير عام الهيئة إلى أن معرض الكتاب الذي تقيمه وزارة الثقافة يهدف إلى إتاحة الكتاب المتميز وتعزيز ثقافة القراءة، بصفتها نشاطاً إنسانياً حيوياً وعنصراً أساسياً في التنمية وزيادة الوعي والتسلية الراقية.

ولفت الياسين إلى أن الهيئة تشارك هذا العام بنحو 1600 عنوان كتاب مؤلف ومترجم في مختلف المجالات الأدبية والفكرية والثقافية والسياسية، إضافة إلى المنشورات الصادرة عن الهيئة والموجهة إلى الطفل والسلاسل والدوريات.

وبين أن جميع كتب الهيئة تباع خلال أيام المعرض بحسم مقداره 50 بالمئة من سعر الغلاف باستثناء المجلات والدوريات، إضافة إلى حفلات توقيع كتب لعدد من الكتاب السوريين المهمين والتي ستقيمها الهيئة في جناحها.

وأضاف الياسين: “إن معرض الكتاب السوري يأتي ليملأ فراغاً أحدثه غياب معرض دمشق الدولي للكتاب، وليوفر طيفاً واسعاً من الكتب بأسعار تناسب قدرة القارئ السوري على شرائها، نظراً إلى الحسومات التي يوفرها، وما يتيحه من فرصة الاطلاع على أحدث إصدارات دور النشر السورية بحيث يلبي حاجة القراء إلى اقتناء الكتب ويشجع الكتاب السوري الذي أثبت حضوره محلياً وعربياً، ويعزز مكانته، ولا سيما أن الكتاب المنتج خارج سورية بات بعيداً عن متناول شريحة واسعة من السوريين بسبب ارتفاع سعره”.