المتحدث باسم الخارجية الهندية: نعمل مع شركاء دوليين لمكافــ..ـحة الإرهـــــــــ..ــاب
  • 2022-12-24

المتحدث باسم الخارجية الهندية: نعمل مع شركاء دوليين لمكافــ..ـحة الإرهـــــــــ..ــاب

 

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية أريندام ياغتشي إن الهند تعمل مع شركاء دوليين لمكافــــــ..ــحة الإرهـ..ـــاب وقد ونظمت اجتماعا للجنة مكافحـــ..ـة الإرهـــ..ــاب التابعة للأمم المتحدة "لا مال من أجل الإرهــ..ــــاب".

وأثناء حديثة للصحقيين أشار باجشي إلى قرار مجلس الأمن الدولي الدولي 2593 المتعلق بعدم استخدام الأراضي الأفغانية لتهديد أو مهاجمة أي دولة أخرى أو لإيواء وتدريب الإرهـــــ..ــابيين.

 

وقال باجشي "نعم، أعتقد أن العمل مع الشركاء الدوليين ضد الإرهــــ..ـاب أمر هام ولقد ركزنا كثيرًا عليه. لقد نظمنا اجتماعًا للجنة مكافــ..ــحة الإرهــ..ــاب التابعة للأمم المتحدة هنا في دلهي، سبقه اجتماع  إحاطة في مومباي. لقد أجرينا مناقشات في إطار "لا مال للإرهــــ...ـاب". ومن المؤكد أننا مهتمون بالعمل مع الشركاء الدوليين ضد الإرهـــ..ــاب أينما كان "

 

وأضاف " أود أن أحيلكم إلى القرار 2593 الذي يحتوي على لغة قوية للغاية بشأن توقعات المجتمع الدولي إزاء الإرهـ..ــاب الصادر من أفغــ..ـــانستان".

عقد الاجتماع الخاص للجنة مكافــ..ــحة الإرهــ..ـــاب التابعة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في مومباي ودلهي يومي 28 و 29 أكتوبر.

 

ورداً على سؤال حول إساءة استخدام الأموال من قبل طالــــــــ..ــــــبان، قال باجي: "إذا كنتم تتابعون التطورات في مجلس الأمن الدولي قبل أيام قليلة، كان هناك قرار بشأن الوصول إلى الأموال لأغراض إنسانية، وفي حين أن هذا من حيث المبدأ شيء نعمل معه وندعمه ، كانت لدينا بعض المخاوف. ولذلك امتنعنا عن التصويت على هذا القرار. ومن الواضح أننا نعتقد أن هناك احتمالات لإساءة استخدام هذه الفرص ومن ثم معارضتنا لذلك".

 

هذا وأكد وزير الشؤون الخارجية إس. جايشانكار في وقت سابق من هذا الشهر أن العالم لا يمكنه السماح بحدوث "11/9 في نيـــــويورك" أو "26/11 في مومــــباي" مرة أخرى.  في خطابه في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة حول `` النهج العالمي لمكافحـ..ــة الإرهـــ..ــاب: التحديات والمضي قدمًا '' قال جايشانكار إن العالم لا يستطيع تحمل التراخي أو التسويات التكتيكية في الحـ..ــرب ضد الإرهـ..ـــاب.