وقفة تضامنية لنقابة معلمي سورية وفروعها دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء غزة
  • 2023-10-20

نظمت نقابة معلمي سورية وفروعها في مختلف المحافظات اليوم وقفة تضامنية دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية، وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين العزل في قطاع غزة وكل الأراضي العربية المحتلة.

ففي دمشق أكد المعلمون المشاركون بالوقفة أن اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه ضد سكان غزة، وخاصة استهداف مشفى الأهلي المعمداني والمراكز الصحية تعتبر جريمة حرب وتجاوزاً لكل الأعراف والقوانين الدولية، مطالبين المجتمع الدولي باتخاذ موقف واحد لوقف هذه المجازر والسعي لحماية المدنيين وفك الحصار عن غزة وإدخال المساعدات الإنسانية.

وخلال مشاركته بالوقفة في دمشق أشار وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني إلى أن السوريين اليوم يقفون يداً بيد مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن حقوقه المغتصبة، مؤكداً أن ما يجري في فلسطين المحتلة وخاصة في قطاع غزة جريمة همجية ضد الإنسانية ودليل على عجز المحتل الإسرائيلي متجاوزاً فيها كل الخطوط الحمراء.

وتوجه سفير دولة فلسطين بدمشق سمير الرفاعي بالتحية والشكر إلى سورية وقيادتها وجيشها وشعبها التي كانت دائما الحاضنة للمقاومة الفلسطينية ومنها انطلقت قوافل الفدائيين الأولى، مبيناً أن الشعب الفلسطيني يتصدى اليوم بصدوره العارية لهجمة استيطانية استعمارية تتقدمها الولايات المتحدة الأمريكية.

واستنكر نقيب معلمي سورية وحيد الزعل العدوان الصهيوني الغاشم المدعوم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وأعوانها الذي ضرب عرض الحائط بالقوانين والأعراف الدولية، مناشداً المجتمع الدولي بالعمل على وقف المجازر والقتل العمد بحق أهلنا في فلسطين.

وفي السويداء أكد المعلمون المشاركون في وقفة تضامنية دعماً لغزة وتنديداً بجرائم الاحتلال الإسرائيلي النكراء أن الدم السوري والفلسطيني واحد، وأن جرائم العدوان الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني وصمة عار بجبين الإنسانية.

وقال رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالسويداء معضاد أبو حسون في تصريح لمراسل سانا: إننا نقف في طريق واحد في وجه المحتل الغاشم الذي طالت اعتداءاته الحجر والبشر، مطالباً المجتمع الدولي بسرعة التدخل لوقف العدوان الغاشم وجرائمه.

ونفذ معلمو درعا وقفة تضامنية أمام دائرة التربية بدرعا دعماً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين أكد على التضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي يخوض اليوم معارك الشرف والبطولة ويقدم التضحيات الجسام ضد العدو الإسرائيلي.

وأكد معلمو درعا والمشاركون في الوقفة دعمهم للقضية الفلسطينية ولعملية طوفان الأقصى في وجه العدوان الإسرائيلي، وعبروا من خلالها عن الغضب من الجرائم البشعة والإبادة المنظمة التي يقوم بها الكيان الصهيوني ضد أهلنا في فلسطين المحتلة.

نقيب المعلمين بدرعا طارق الحسين ندد بجرائم الاحتلال الغاشم بحق أهلنا في القطاع وكل فلسطين المحتلة وبممارسات الاحتلال لإسكات صوت الحقيقة وتزييف الوقائع، وأشار معلمو القنيطرة إلى وقوفهم إلى جانب المقاومين في فلسطين المحتلة حتى استرجاع الحقوق وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

رئيس فرع القنيطرة لنقابة المعلمين محمد الحسين شدد على ضرورة وقف العدوان الصهيوني الذي يستهدف المدنيين والمنشآت الخدمية والمشافي في قطاع غزة.

ونظم فرع نقابة المعلمين بحمص وقفة تضامنية أمام الساعة الجديدة، دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية، وتنديداً ورفضاً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الأبرياء في غزة.

وذكر نقيب معلمي حمص طوني حنا أن معلمي حمص اجتمعوا اليوم للتضامن مع المقاومة الفلسطينية التي حطمت أسطورة العدو الذي لا يقهر ولإدانة المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الغاشم بحق المدنيين العزل.

واستنكر فرع نقابة المعلمين في جامعة البعث في وقفة تضامنية أمام كلية العلوم الجرائم اللإنسانية التي ينفذها العدو الإسرائيلي بحق أهلنا المدنيين في غزة وتدميره المتعمد للبنى التحتية والمشافي، واعتبر الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن مجزرة مشفى المعمداني هي جريمة حرب فظيعة ووحشية لا مثيل لها بحق الإنسانية وعلى المجتمع الدولي أن يحاكم الاحتلال على جرائمه، ولفتت الدكتورة هويدا خزام من نقابة معلمي الجامعة إلى أن جرائم “إسرائيل” بحق أهلنا في فلسطين قد فاقت الوحشية كلها، وتعامي المجتمع الدولي عنها هو مشاركة في قتل أهلنا من أطفال ونساء وشيوخ.

ونفذ فرع طرطوس لنقابة المعلمين اليوم وقفة تضامنية مع أهالي غزة في فلسطين، تنديداً بالانتهاكات الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على غزة.

معلمو طرطوس أكدوا أن واجبهم التضامن والوقوف إلى جانب أهلنا في قطاع غزة المحاصر، مطالبين بتدخل دولي عاجل لوضع حد للمجازر التي يرتكبها الإسرائيليون.

رئيس نقابة المعلمين بالمحافظة أحمد حسن بين أن وقفة المعلمين اليوم للتأكيد على روح المقاومة وإدانة الاعتداءات الآثمة التي يشنها الإسرائيليون، والتي تعد من أبشع الجرائم المرتكبة بحق الإنسانية والتي لا يمكن السكوت عنها.

واستنكر علي شحود مدير تربية طرطوس الجرائم الوحشية المستمرة بحق المدنيين الفلسطينيين وآخرها الاعتداء الصهيوني على مشفى المعمداني.

ونفذ أعضاء فرع نقابة المعلمين بحماة وقفة تضامنية في مقر مجلس مدينة حماة، دعماً للمقاومة الفلسطينية وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة.

وأشار رئيس فرع نقابة المعلمين بحماة جمال الجدعان لمراسل سانا إلى أن ما يجري في قطاع غزة اليوم هو حرب إبادة جماعية يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأهالي المحاصرين، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على “إسرائيل” لوقف عدوانها الهمجي ومحاسبتها على جرائمها ومجازرها.

بدوره، نفذ فرع نقابة المعلمين بدير الزور وقفة في ساحة دوار السيد الرئيس رفع خلالها المشاركون لافتات تحمل عبارات التنديد بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، والتأييد للشعب الفلسطيني وعملية طوفان الأقصى.

وأكد رئيس فرع النقابة فيصل الأحمد أن الشعب الفلسطيني المتمسك بأرضه وحقوقه سينتصر على آلة الشر الصهيونية المدعومة من قبل رعاة الإرهاب والاستعمار ، وكل هذه الجرائم لن تمنع الشعب الفلسطيني من مواصلة النضال والكفاح حتى استعادة كل حقوقه.

وفي الحسكة، أكد معلمو الحسكة وقوفهم إلى جانب أهالي قطاع غزة مستنكرين العدوان الهمجي للكيان الإسرائيلي الذي يرمي إلى تهجيرهم وتشريدهم بدعم من أميركا والغرب المتصهين.

وقال نقيب المعلمين في الحسكة عبد الرزاق الحجي: إن جرائم الكيان الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزة هي من سلسلة التآمر لوأد القضية الفلسطينية من خلال تهجير أهالي القطاع، داعين كل المنظمات الإنسانية وشرفاء العالم لنصرة أهالي غزة بوجه آلة الحرب البربرية الصهيونية.

وأوضح رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالرقة يوسف شاهين أن المعلمين احتشدوا اليوم تضامناً مع المقاومة الفلسطينية التي حققت الانتصار، وحطمت أسطورة العدو الذي لا يقهر، مطالباً بإدانة مجازره الوحشية بحق المدنيين الأبرياء التي تشكل انتهاكاً صارخاً لكل الأعراف الإنسانية والقوانين الدولية.

واستنكر رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في إدلب هيثم كعكو كل المجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة المجزرة المروعة في مشفى المعمداني بقطاع غزة، مؤكداً أن الصهاينة لن يستطيعوا أن يخمدوا شعلة المقاومة المشروعة لكل أشكال الاحتلال.

نقيب المعلمين في اللاذقية عبد اللطيف عيسى أكد أن الاعتداءات الإسرائيلية والمجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال أسقطت القناع عن الوجه الحقيقي للكيان الصهيوني وأساليبه الإرهابية والهمجية التي تتنافى مع كل الأعراف والمواثيق الدولية وحقوق الإنسان وسط صمت عالمي مطبق.

بدوره، استنكر أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي باللاذقية المهندس هيثم إسماعيل التغطية الإعلامية المتحيزة للأحداث في غزة ومحاولات البعض تزييف الحقائق وقلب الوقائع والمساواة بين الجلاد والضحية وتجريم المقاومة، مؤكداً على العمل لضمان وصول المساعدات الإنسانية والطبية إلى أبناء الشعب المحاصر بأسرع وقت.

دمشق..

حلب..

جامعة حلب..

حمص..

جامعة حمص..

 

الحسكة..

القنيطرة..

درعا..

طرطوس..

دير الزور ..