وزارة الصحة الفلسطينية: الماء والغذاء والوقود نفدت في مجمع الشفاء والحرائق تندلع فيه
  • 2023-11-11

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي قصف الساحات الداخلية لمجمع الشفاء الطبي في غزة، ما أدى إلى اندلاع الحرائق فيه، موضحة أن الوضع كارثي ولا يمكن تخيله، حيث نفد الماء والغذاء والوقود.

وقالت الوزارة: إن الاحتلال قصف الساحات الداخلية للمجمع والحرائق تندلع الآن فيه وفي خيم النازحين، وهناك خشية من أن تمتد للمجمع بأكمله، مضيفة: إن واقع المجمع لا يمكن تخيله وقد يكون هذا النداء الأخير، حيث نفد الماء والغذاء والوقود، والأجهزة الطبية توقفت بالكامل، والمجمع خرج تماما عن الخدمة فضلا عن أن قوات الاحتلال تحاصره من جميع الاتجاهات وسط تحليق عدد كبير من طائراته المسيرة.

بدوره بين مدير المجمع محمد أبو سلمية أن الأطفال والمرضى بدؤوا يموتون داخل المستشفى، حيث توفي طفل في قسم الحضانة بسبب البرد بعد انقطاع الكهرباء عن حضانته، واستشهد مريض آخر في قسم العناية المركزة وقال: “ساعات تفصلنا عن الموت والعالم يشاهدنا ونحن نموت .. نحن لسنا أرقاما”.

وأوضح أبو سلمية أن الاحتلال قصف الساحات الداخلية للمشفى والنيران تندلع فيه، كما قصف قسم العناية المركزة ما أدى لإصابة من هم مصابون أصلا في وقت سابق بقصف الاحتلال، موضحا أنه لا يوجد ماء ولا غذاء ولا كهرباء ولا إنترنت وأصبح كل من في المجمع معزولين تماما عن العالم.