استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة واعتقال آخرين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية
  • 2023-12-13

ارتفع عدد الشهداء في مدينة جنين ومخيمها اليوم إلى ستة، إضافة لإصابة واعتقال آخرين، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت فجراً مدينة جنين ومخيمها برفقة عدد من الجرافات، واعتلى القناصة أسطح أبنية سكنية في عدد من الأحياء وسط تحليق كثيف للطيران المسيّر الذي استهدف مجموعة شبان في حي السيباط بالمدينة، ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين في ظل محاصرة قوات الاحتلال مستشفيات ابن سينا وجنين والرازي ومنعها سيارات الإسعاف من نقل الشهداء، فيما اعتقلت أكثر من 70 فلسطينياً.

وأعلنت وزارة الصحة مساء اليوم استشهاد شاب برصاص الاحتلال متأثراً بإصابته في الفخذ بعد منع سيارة الإسعاف من نقله إلى المستشفى وتركه دون علاج، بينما استشهد طفل مريض 13 عاماً بعد إعاقة الاحتلال وصوله للمستشفى أثناء العدوان على جنين ومخيمها.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين ومخيمها منذ الصباح إلى ستة.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في المخيم، وقامت جرافاته بتجريف عدد من الشوارع في محيطه وخربت البنية التحتية ودمرت عدة سيارات.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سلواد في رام الله وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة فلسطيني بجروح، كما قامت باعتقال 21 آخرين.

واعتقلت قوات الاحتلال 22 فلسطينياً خلال اقتحامها مخيمي عسكر القديم في نابلس والدهيشة في بيت لحم وبلدات عقابا في طوباس وحلحول وتفوح في الخليل، كما هدمت منشأتين زراعيتين في بلدة عناتا شرق القدس.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وقاموا بجولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال التي شددت إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد والبلدة القديمة في القدس.