واقع السدود في محافظة القنيطرة وحالتها الفنية خلال جولة لوزير الموارد المائية
  • 2024-02-06

واقع السدود المائية في محافظة القنيطرة ونسب التخزين فيها وحالتها الفنية كانت محور الجولة التي قام بها وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف، والاجتماع الذي تلاها في مبنى المحافظة.

وشدد مخلوف خلال جولته على سدي المنطرة ورويحينة على ضرورة مراقبة السدود ومتابعة القياسات والكشف بشكل يومي وعلى مدار الساعة.

واستمع الوزير مخلوف خلال الاجتماع الذي حضره عدد من ممثلي الجهات المعنية إلى شرح عن الحالة الفنية للسدود ونسب التخزين والوارد المائي لكل منها، وخطة الاستثمار خلال الموسم الحالي، والمشروعات المخطط لها في قطاع الري.

ولفت وزير الموارد المائية الى أن أولوية العمل تتمثل في حماية السدود وسلامتها الإنشائية والفنية، ومراقبتها من خلال الكوادر الفنية، والاستفادة من هذه الموارد لجهة إعداد دراسات شبكات ري إضافية وزيادة المساحات الزراعية، إضافة إلى تحسين خدمات مياه الشرب سواء كان على أرض المحافظة أو في تجمعات أبناء القنيطرة في المحافظات الأخرى.

وأكد مخلوف على التنسيق الدائم والمشترك بين كل القطاعات في إعداد الدراسات للمشروعات وتنفيذها ضمن الإمكانيات المتوافرة، مشيراً إلى أن تكامل القطاعات يؤدي إلى الخدمة المرجوة في جميع المرافق التي أنجزت لخدمة المواطن.