مشروع جريح الوطن.. توفير المستلزمات المدرسية لنحو 8 آلاف طالب وطالبة من أبناء الجرحى
  • 2023-10-27

أنهى مشروع جريح الوطن تسليم الحقائب المدرسية والقرطاسية لنحو 8 آلاف طالبٍ وطالبة من أبناء جرحى الوطن، في مبادرة وطنية ساهمت بها الفعاليات الاقتصادية.

وأوضح المشروع في منشور له عبر فيسبوك أنه تم تخصيص 50 مركزاً من مراكز المؤسسة السورية للتجارة الداخلية لتسليم الحقائب المدرسية، حيث تم إبلاغ الجرحى بأماكن الاستلام عبر رسائل نصية، ما عزز من مشاركة الجرحى مسؤولياتهم تجاه أسرهم ومواكبة التطلعات التعليمية لأبنائهم.

ونوه المشروع إلى أن المبادرة الوطنية حملت نوعاً من العرفان لمن وهبوا البلاد أغلى ما يملكون، لافتاً إلى أن تبرّعات الفعاليات الاقتصادية وجهود الشركاء أسهمت في سرعة الوصول وتسليم المستلزمات المدرسية لكافة أبناء الجرحى المنضمين إلى المشروع.

ولفت المشروع إلى أنه يعمل مع كافة الجهات الفاعلة على رفع مستوى خدماته المقدمة للجرحى سواء عبر استخدام التكنولوجيا أو من خلال الاستفادة من إمكانيات الشركاء وانتشارهم الجغرافي، مشيراً إلى أن المبادرة الأولى من نوعها استثمر فيها المشروع تعاون الشركاء لضمان وصول القرطاسية والحقائب لعائلات الجرحى في مختلف المحافظات، حيث تمّ التقييم والتتبع المباشر لعملية التسليم ضمن المراكز المحددة عبر بطاقة جريح الوطن التي وفّرت قاعدة معلومات بشكلٍ مؤتمت، مكنّت المشروع من ضمان وصول أسرع لكلِّ جريح.