الخامنئي يدعو إلى تشكيل ائتلاف دولي ضد الغطرسة الأمريكية والغربية
  • 2023-12-05

دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي إلى تشكيل ائتلاف بين الدول ذات المواقف المشتركة ضد الغطرسة الأمريكية والغربية.

وخلال استقباله اليوم رئيس جمهورية كوبا ميغيل دياز كانيل والوفد المرافق له، أوضح السيد الخامنئي أن هذا الائتلاف من شأنه أن يركز على التعاون الاقتصادي واتخاذ المواقف المشتركة والمؤثرة حيال القضايا العالمية الأساسية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأشار السيد الخامنئي إلى أن الوضع الكارثي في غزة وجرائم الكيان الصهيوني كشفت الحقائق أمام الرأي العام العالمي وبالشكل الذي لا يمكن التغطية عليه من جديد، مبيناً أن الشعب الفلسطيني يرزح على مدى 75 عاماً مضت تحت الاحتلال الصهيوني الذي يمارس في حقه شتى أنواع التعذيب والمجازر.

ونوه السيد الخامنئي بالتعاون بين طهران وهافانا، داعياً إلى تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، والمضي قدماً في تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين.

من جانبه قال الرئيس الكوبي: إن العلاقات بين كوبا وإيران تسير في المسار الصحيح، حيث يتم التركيز على تعميق العلاقات الاقتصادية ولا سيما في وجه التدخلات والعقوبات الأميركية، معتبراً ما يحدث اليوم في غزة إبادة جماعية لا يمكن القبول بها، ولا سيما من المنظمات الدولية التي تتفرج على قتل الآلاف من سكان غزة بشكل يثير الاستغراب.