81 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • 2024-02-29

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 9 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 81 شهيداً و132 جريحاً.

وقالت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 146 على القطاع ارتفع إلى 30035 شهيداً و70457 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأضافت الوزارة: إن الاحتلال يرتكب عمليات قتل ممنهجة ضد 700 ألف فلسطيني شمال غزة بالاستهداف والتجويع معاً، مشيرة إلى أن مجزرة دوار النابلسي على شارع الرشيد بمدينة غزة التي ارتكبها الاحتلال اليوم تشكل تحولاً جديداً في مسلسل الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الوزارة أن الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة غير قادرة على التعامل مع حجم ونوعية الإصابات التي تصل إليه نتيجة ضعف الإمكانيات الطبية والبشرية جراء الحصار الإسرائيلي.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بدعم أمريكي وأوروبي وتوفير ممر إنساني آمن يسمح بوصول المساعدات الطبية والإنسانية والوقود إلى شمال قطاع غزة.