حرفيو سورية ينددون بجرائم الاحتلال الإسرائيلي ويطالبون بفك الحصار عن قطاع غزة
  • 2023-10-24

أكد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها الاتحاد العام للحرفيين دعمهم للشعب الفلسطيني، وإدانتهم للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وما يرتكب بحقهم من مجازر.

وحمل المشاركون في الوقفة التي أقيمت في ساحة السبع بحرات بدمشق اليوم الأعلام الوطنية السورية والفلسطينية واللافتات التي تعبر عن موقفهم المساند للشعب الفلسطيني في غزة.

وأدان اتحاد الحرفيين في بيان ألقاه رئيس الاتحاد ناجي الحضوة العدوان الإسرائيلي الوحشي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي يفوق في بشاعته كل الجرائم التي ارتكبت عبر التاريخ، مناشدا باسم حرفيي سورية المجتمع الدولي لفك الحصار عن أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وفتح المعابر وإيصال الغذاء والدواء لهم، ووقف العدوان الإسرائيلي فوراً.

وفي تصريح له اعتبر رئيس الاتحاد أن هذه الوقفة تعبير صادق عن مشاعر الحرفيين بالوقوف إلى جانب أهلنا في غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المفتوح ضدهم.

وفي تصريح مماثل اعتبر أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في ريف دمشق رضوان مصطفى أن هذه الوقفات التضامنية هي حالة تعبيرية تقوم بها جماهير الشعب في سورية والعالم رفضا لجرائم العدو بحق شعبنا الفلسطيني، مؤكداً أن الانتصار حتمي للمقاومة الفلسطينية لأنها صاحبة حق.

من جهته أكد رئيس اتحاد حرفيي دمشق علي قرمشلي وقف الحرفيين إلى جانب الشعب الفلسطيني في مقاومة هذا العدوان الوحشي ورفضهم للممارسات القمعية والجرائم التي ترتكب ضد أهلنا في غزة.

وسام النصر الله عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث رأى أن أبناء سورية يجسدون من خلال هذه الوقفة وقوفهم مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بوجه العدوان الإسرائيلي، مؤكداً أن الأمة ماضية في تحرير كل شبر من الأراضي المحتلة.

وألقيت خلال الوقفة كلمات وقصائد وطنية عبرت عن دعم أهلنا في قطاع غزة المقاوم، ورفض لكل الجرائم التي يرتكبها العدو ضد الإنسانية جمعاء.