استشهاد 4 فلسطينيين واعتقال 64 خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية
  • 2023-10-31

استشهد أربعة فلسطينيين، وأصيب آخرون واعتقل 64 اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن أعداداً كبيرة من قوات الاحتلال برفقة أكثر من 100 مركبة عسكرية وجرافتين اقتحمت فجر اليوم مدينة جنين ومخيمها، وحاصرت محيط مستشفى ابن سينا في المدينة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المسير، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات المحيطة بالمستشفى وأطلقت الرصاص باتجاه الفلسطينيين، ما أدى لاستشهاد 4 وإصابة 9، بينهم حالتان خطيرتان كما هدمت جرافات الاحتلال جزءاً من الجدار الخارجي لمستشفى الشهيد خليل سليمان في جنين قبل أن تقتحم ساحاته الخارجية.

وأطلق طيران الاحتلال المسير صاروخاً على منزل بحي الحواشين في مخيم جنين، ما أدى إلى إصابة شاب وتضرر أجزاء من المنزل كما استهدف عدة مواقع داخل المخيم.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف عدة شوارع، ودمرت البنية التحتية في بعض المواقع بمدينة جنين، إضافة إلى الشوارع المؤدية إلى المخيم وأغلقتها بسواتر ترابية في محاولة لعزل المخيم عن المدينة، كما قطعت التيار الكهربائي عنه وعن محيطه، ودمرت عدداً من المركبات والمحلات التجارية على أطراف الشوارع وعند مدخل المخيم.

وأجبرت قوات الاحتلال الفلسطينيين على إخلاء ثلاثة أبنية سكنية على أطراف المخيم وحولتها إلى ثكنات عسكرية، كما أجبرت آخرين على الخروج من منازلهم في حي الزهراء المحاذي للمخيم واستخدمتهم كدروع بشرية.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال وقالت في بيان: نؤكد فشل عملية الاحتلال التي نفذها فجر اليوم باقتحام مخيم جنين، كما تم رصد إصابات وقتلى في صفوف العدو الإسرائيلي بعد عملية تصد واسعة نفذها مقاومونا، سيعلن عن تفاصيلها لاحقاً.

وفي سياق متصل اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس ومخيم الدهيشة جنوب بيت لحم ما أدى لإصابة أربعة فلسطينيين كما اعتقلت ثلاثة شبان.

واعتقلت قوات الاحتلال 61 فلسطينياً خلال اقتحامها عدة أحياء في قلقيلية والخليل وبلدات يطا والشيوخ شمالها ودير أبو مشعل وسلواد والمزرعة الشرقية في رام الله وسلوان وبدو وبيت سوريك في القدس ومنطقة الجبل الشرقي وزواتا وكفر قليل وعصيرة الشمالية في نابلس وبيت فجار وجناتة والعبيدية في بيت لحم وفرعون في طولكرم.