مندوب فلسطين لأعضاء مجلس الأمن: افعلوا شيئاً لوقف الجرائم الإسرائيلية
  • 2023-11-01

دعا مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور أعضاء مجلس الأمن الدولي لوقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة، قائلا: “عاملونا كبشر وافعلوا شيئا لوقف الجرائم التي تُرتكب بحق أطفالنا ونسائنا ومرضانا”.

وأضاف منصور في كلمة خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي الليلة الماضية حول الوضع في غزة: “شعبنا يملك حقوقاً حرم منها منذ عقود ويجب الاعتراف بها للعيش بسلام، وهناك 3500 طفل فلسطيني قتلتهم “إسرائيل” في 3 أسابيع فقط، أي أكثر من عدد الأطفال الذين قُتلوا في مناطق النزاع حول العالم منذ العام 2019 مجتمعين”.

وأشار منصور إلى أنه كل 5 دقائق يُقتل طفل فلسطيني على يد “إسرائيل”، مضيفاً: “كم يوماً سننتظر حتى نقول كفى، أنتم تعانون من الشلل ولا تتصرفون أو تتحركون لصون السلم والأمن الدوليين ووقف هذه الحرب”.

 وشدد مندوب فلسطين على ضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار ووضع حد لسفك الدماء في قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي همجي أسفر عن مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين، بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى تدمير آلاف المباني واستهداف المستشفيات والمرافق الصحية وقطع المياه والكهرباء والاتصالات.

وفشل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة خلال جلسات عدة حول الوضع في غزة في تبني مشروع قرار لوقف إطلاق النار في القطاع بسبب “الفيتو” الأمريكي.