مؤتمر اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بريف دمشق… صيانة المنشآت الرياضية والاهتمام بالرياضة المدرسية
  • 2023-11-26

صيانة المنشآت الرياضية وتأهيل الكوادر التدريبية والاهتمام بالرياضة المدرسية، أبرز ما تناوله المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بريف دمشق الذي عقد اليوم بمقر الاتحاد الرياضي العام.

وتطرق المؤتمرون إلى ضرورة دعم منشآت الأندية وتوفير مستلزماتها (منشآت أندية التل والقطيفة ودوما وحرستا والمعضمية وغيرها)، ولا سيما في ظل تميز لاعبي أندية الريف في البطولات المركزية ومع المنتخبات على مستوى الأداء والنتائج، ولا سيما في الألعاب الفردية.

وتبدو قضية الاستثمارات هي القاسم المشترك لجميع المشرفين على الرياضة السورية، حيث أعاد رياضيو ريف دمشق مطالبتهم بتطوير ملف استثمارات الأندية بما يتناسب مع الواقع الحالي، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تطوير مستوى الرياضة.

واستعرض رئيس اللجنة التنفيذية تكليفا أسامة البوشي التقرير السنوي وإنجازات رياضة المحافظة والمستوى الذي وصلت إليه بريف دمشق، وتم تعزيز هذه المعلومات من خلال فيلم توضيحي لكل ما تم تحقيقه منذ بداية العام حتى الآن.

محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى بين أهمية الرياضة لدى جيل الشباب وضرورة تضافر الجهود بين المحافظة والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام والفعاليات الاقتصادية لإعادة إحياء المنشآت الرياضية والملاعب بالمحافظة، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المحافظة لن تألو جهداً لدعم الأندية والرياضيين، ولا سيما من الإعانات المالية للأندية ضمن الإمكانات المتاحة.

من جهته لفت أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى إلى أن الإنجازات التي تحققها الرياضة السورية في هذه الظروف هي تحد كبير ودليل دامغ على الإرادة القوية لصنع الإنجاز ورفع علم الوطن في المحافل الخارجية، منوها بأهمية الطروحات التي قدمت في المؤتمر مع ضرورة توظيف الطاقات الشبابية بالشكل الأمثل في الجانب الرياضي لتطوير الرياضة السورية محلياً وخارجياً.

وأبدى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام المشرف على محافظة ريف دمشق فراس العزب استعداد الاتحاد لتلبية متطلبات رياضة ريف دمشق التي قدمت للرياضة السورية الكثير من المواهب في مختلف الألعاب الرياضية، مبيناً أن الاتحاد يعمل على إعادة هيكلة المنشآت وإعادة صيانتها وفق الإمكانات المتاحة، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة تفعيل الرياضة المدرسية من خلال ورشات عمل بالتعاون مع وزارة التربية للنهوض بها مجدداً.

حضر المؤتمر محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى، وعضو قيادة فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب عبدو درخباني، وأعضاء المكتب التنفيذي فراس العزب ومحمد الحايك والعميد أحمد الحاج مدير هيئة الإعداد البدني والرياضة وعضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق لقطاع الرياضة والثقافة غالب الزعبي، ورؤساء اللجان التنفيذية والاتحادات والأندية.