الوزير الرحمون يلتقي في تونس الشمري والبنيان والحديث يدور حول تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق المشترك
  • 2024-02-28

بحث اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية على هامش اجتماع الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقد في تونس مع نظيره العراقي عبد الأمير الشمري تعزيز التعاون الأمني المشترك ولا سيما في مجال مكافحة التهريب وضبط الحدود.

وناقش الوزيران خلال اللقاء الذي جرى بحضور الوفد السوري والسفير محمد محمد سبل التصدي المشترك لكل أشكال الجريمة المنظمة التي تمس أمن البلدين الشقيقين.

كما ألتقى الوزير الرحمون مع الدكتور عبد المجيد البنيان رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وجرى استعراض أوجه التعاون المشترك في مجالات التدريب والتأهيل الأمني الذي تعنى به جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وسبل تطويرها بمشاركة كوادر من وزارة الداخلية السورية.

وأكد الوزير الرحمون أهمية تفعيل التعاون المشترك وتبادل الخبرات العلمية في مختلف المجالات الأمنية ولا سيما مكافحة الجرائم المستحدثة بشتى أنواعها.

من جانبه أكد البنيان استعدادهم لتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لتفعيل التعاون العلمي المشترك والمتعلق بتأهيل الكوادر البشرية بوزارة الداخلية السورية.

وبدأت أمس في العاصمة التونسية أعمال الدورة الحادية والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب بحضور الأمين العام للمجلس محمد بن علي كومان وعدد من وزراء الداخلية العرب حيث ترأس الوفد السورى وزير الداخلية محمد الرحمون.